اطرح سؤالاً

ناس تقول ليه تستخدم خزان علوي ، ركب مضخة ماء من الخزان الأرضي وريح راسك بدل الخساير ، ويكون كمان ضغط الماء حلو

ما رأيكم ؟ هل أستغني عن الخزان العلوي وأركب مضخة ضغط من الخزان الأرضي ؟

مضخة ضغط

إجابتك

أحب الناس إلى الله أنفعهم للناس ، هذا الموقع قائم على التعاون ، شارك واكتب رأيك ليستفيد منه الاخرون

اسمك الذي سيظهر (اختياري):
نحن نحرص على خصوصيتك: هذا العنوان البريدي لن يتم استخدامه لغير إرسال التنبيهات.

18 إجابة

انا لي سنوات في المقاولات ومقاول نصيحة لله الخزان العلوي والخزان مهم جدا لعدة امور لان البيت مشروع استراتيجي وبيت عمر لازم يكون ملائم لجميع الظروف لكل احتمال والكهرباء مهما كان لاتعتمد عليها اذا فيه امكانية انه تستغني عنها البيت مشروع عمر وسنين لايمكن الاستهانة فيه ابدا
الفكره استغناء عن الخزان العلوي اللي هو اساسا شي ثانوي يعني حتى الخزان العلوي لو طولت الكهرب مقطوعه راح يخلص وترجع تاخد من الخزان الارضي بالدلو
الخزان العلوي يفيد في حالتين
١ -  عند اقطاع الكهرباء
٢- تفوفير كميه اكبر من المياه
يا اخوان عن تجربه استخدام المياه من الخزان الارضي مباشره اكبر خطأ وعاااااانيت منها كثير
المضخه خراباتها كثيرة
حبيبات الغبار والرمل يتكدس في الصنابير وفي المحابس والخلاطات لان الخزان العلوي يعمل مثل الفلتر للماء

نصيحه لايخطر في بالك الامر هذا نهائي
المعادلة كالتالي ، خزان سفلي يعني دينمو قوي جدا، وضاغط هواء قوي جدا، وكثرة استهلاك الكهرباء،وأذا انقطع الماء فلا ماء في الدور الأرضي والعلوي وأذا نقطع الكهرباء فلا تستطيع ان تستحم بماء قوييييييز
خزان علوي يعني دينمو متواضع ،وضاغط هواء متواضع، استهلاك الكهرباء اقل،واذا انقطع الماء او الكهرباء فأنت ضامن وجود الماء ما لا يقل عن 3 ايام فوق في السطح، السلبية الوحيدة هي شراء خزان ووضع قاعدة خرسانية ،ولاكن على المدى الطويل خياار العلوي ألأفضل والأرخص والأوفر .
لابد من خزان علوي مع تركيب مضخة صغيرة عليه لزيادة قوة دفع الماء للبيت وذلك أمر ضروري واحترازي عند تعطل المضخة السفلية أو انقطاع الكهرباء وتقليلاً لفاتورة الكهرباء..
انا ركبت دينمه ولغيت الخزان وشاب راسي عبال ما رجعت الخزان نصيحه لا احد يركبه اول شي
اي كسر في المواسير راح يشتغل دايركت ويعدم الدنياا ثاني شي انقطاع الكهربه عائق كبير ثالث شي الاعطال المتكرره بحكم ان البيت كامل يستخدم ما يطفى الا قليل جدا وصوته المزعج رابع شي اول ما يخرب عندك السخنات خامس شي فواتير الكهرب الي بدمرك دمار
يقول المثل اسال مجرب ولا تسال طبيب، صار لي اكثر من عشر سنوات على خزان سفلي فقط، اكبر عيب مثل ما تفضل المهندس اذا انقطعت الكهرباء او تعطلت المضخة راح تصير لك كارثة فالمنزل لحين اصلاح الخلل خصوصا اذا معك اطفال، وانا قد تعطل معاي الجهاز اكثر من مرة علما اني مركب مكينة ايطالية من النوع الممتاز ايضا صارت لي مشاكل انقطاع الكهرباء لعدة اسباب منها التماس كهربائي او غيره، فلذلك ارى ان اهمية الخزان العلوي لا يستهان بها في حال وجود اي خلل معاك لا سمح الله. وتشكرون على المناقشة الطيبة.
بالعكس افضل الخزان العلوي في حال انقطاع الكهرباء وايضا في نظافة الخزانات العلوي او السفلي واذا احد رغب في تصفية وفلتره يوجد لها فلاتر ارضيه وعلويه اما المضخات استفسرت وسألت وقالوا سيئة تسبب ضغط عالي على المواصير وتسبب تهربيات حتى لو شغلها ممتاز ونوعيتها ممتازة الواحد يسأل ويستفسر قبل لا يقع في خطأ
برأيي الشخصي ومن تجربة تكررت.. الافضل  وجود خزان علوي بل واكثر من خزان بقدر مايتحمل السقف
لسبب مهم جدا وهو توفر الماء بالبيت في حال تعطل المضخة او الدينمو سواء بسبب انقطاع الكهرباء او لاي سبب اخر لفترة كافية للاصلاح او التصرف
ولا الخزان العلوي يوفر ماء متواجد يعتبر احتياطي .
ثانيا تضمن ماء مستمر  بعد انقطاع الكهرباء حتى انتهاء الماء .
عند الرغبة في غسيل الخزان الارضي يكون الخزان العلوي احتياط ويقوم بالمهمه الى ان  تنتهي من غسل الخزان.
ركبت دنمو صغيرة على الخزان العلوي وسويت من بعدها خط راجع للخزان نفسه من شان اخفف الضغط على المواصير لأن السباكة قديمة ،وصرت اشغلها من البيت وقت الاستحمام فقط .
احس من وجهة نظري ان طريقة كل بيت يحتاج خزان او اكتر و مضخة او اكتر و كهرباء  وهذه الطريقة مستعملة في الخليج عكس أوربا والمغرب العربي المياه بها ظغط كبير من المركز اي من شركة الكهرباء لأنها احس واقتصادية
انا ركبت خزان ارضي فقط حسب نصيحة المقاول والسباكة قالي ماله داعي وخاصة اني في استراحة مش في بيتي واسهلاك الماء قليل والخزان الأرضي كبير حسب كلامة لو ينقطع الماء من المصلحة ثلاثة ايام ماينقصك ماء لكن ماحد عطاني هذه المعلومة تعطل الديلمو فجئه ولا نقطة ماء في الأستراحة لذالك انصح الجميع لازم تركب خزان ارضي وعلوي وسلامتكم
المضخات أنواع كثيرة جدا
منها ما  التدفق هو أولوية ومنها ما هو  الضغط أولوية ومنها تنظمهما معا  إختيار نوع المضخة أو مجموعة الضخ يقوم على إختيار مهندس الهدروليك
و لازم خزان ضغط لتدعيم النظام و حساسات ضغط ومنظمات و الخزان العلوي مساعد وحجم المواسير و مخطط سيرها كل ذلك يدخل في الحساب و أي تفصيلة
يه اشياء قيلت الواحد صعب يسويها ... لازم خزان فوق السطح لاسباب
1-- توفير كهرباء بدل المضخه الي تشتغل كل دقيقه ونصف لك وللمستاجرين..
2---- اعطال المضخه تتعطل بكثره ولو تعطلت باليل مافيه محلات كهربائيه مفتوحه.
3--- لو تنقطع الكهربه تبلش ينقطع الماء عن البيت..
فائدة الخزان بالسطح هو عند انقطاع الماء الوطني  في حاله صيانة يكون لديك ماء كافي لحين اتمام الصيانة اضافة الى عند انقطاع الكهرباء تستطيع الاستفادة من ضغط الماء المتواجد في الطابق الثاني والثالث وحتى الاول  يفضل استخدام خزان عدد 3 حجم كل خزان واحد متر مربع ويربط من الاسفل توازي. بواسطة انبوب  لكي تكون الخزانات الثلاثة متساوية في السعة  كما يستخدم في العراق لان جونا مثل جوكم ونستطيع عزل الخزان بعازل حراري لتفادي حرارة الشمس عن تجربة  اسف للطاله
لازم خزان علوي علشان التوقير في الكهرباء وكذالك علشان السخان الشمسي مستقبلأ يجب أن نجد كل الطرق للحفاظ على الطاقة وتوفير النفقات الدنيا تتغير

اسئلة متعلقة

10 إجابة 41 مشاهدات

محتار ، لأني أريد التوفير قدر الإمكان ، سؤالي هو : هل تلييس الخزان ضروري من الداخل ، هل لياسة الخزان الأرضي مهمة ؟...

9 إجابة 225 مشاهدات

عندي أسئلة بخصوص الخزان الأرضي : 1- هل يعزل مرتين؟ لبلك الخزان و لصبة الخزان من الداخل أو يعزل ... يفك وكم يوم يجلس؟ وهل يرش بالماء بعد الفك ؟...

16 إجابة 149 مشاهدات

هذي تشققات في سقف الخزان الجديد بعد الصب ظهرت لي بعد صب الخزان الارضي هل منها خوف ؟ وهل تحتاج معالجه ؟...

15 إجابة 204 مشاهدات

ماهي افضل طريقة ومواد لعزل خزان المياه الارضي .. احترت مع شركات العزل كل واحد يعطيك اسم ماده مختلفه ... الجودة والضمان .. وابحث عن شركة عزل ثقه ؟...

 

لعشاق الأخبار : هذا تطبيق يمكنك من خلاله مشاهدة كل القنوات   smile 

اضغط هنا لتحميله من المتجر


...